عاجل

ننشر جدول أعمال الرئيس السيسي في نيويورك

يصل الرئيس "عبد الفتاح السيسي" عصر غدٍ إلي نيويورك في زيارة تستغرق أربعة أيام يشارك خلالها في اجتماعات الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويرأس اجتماع مجلس الأمن والسلم الأفريقي واجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ.

ويجري الرئيس "السيسي" فور وصوله إلي نيويورك عددًا من اللقاءات الإعلامية منها لقاء تليفزيوني مع شارلي روز لقناة "بي بي إس /PBS الأمريكية، وصحيفة واشنطن بوست، وتتناول الجهود التي تبذلها مصر لوقف سقوط دول المنطقة الواحدة تلو الأخرى في براثن الفوضى والتقسيم.. إضافة إلى الجهود التي تبذلها مصر لجذب الاستثمارات في مختلف المشروعات التي تجرى على أرض مصر.

ويلقي الرئيس "عبد الفتاح السيسي" في اليوم التالي الاثنين كلمة مصر أمام الاجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين والمهاجرين والذي يتناول سُبل التوصل لحلول فعالة لأزمة تدفق اللاجئين نتيجة الصراعات القائمة.

ويلقي الرئيس "السيسي" يوم الثلاثاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يستعرض أهم القضايا الداخلية والإقليمية والدولية التي تهم مصر والمنطقة.

ويشارك الرئيس "السيسي" يوم الأربعاء في قمة مجلس الأمن الدولي حول التطورات في الشرق الأوسط والتي ستولي اهتمامًا خاصًا بملف سوريا وليبيا، برئاسة رئيس وزراء نيوزيلاندا وحضور الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي.

كما يترأس الرئيس "السيسي" في اليوم نفسه قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي التي تعقد بمقر بعثة المفوضية الأفريقية على هامش أعمال الجمعية العامة لمناقشة تطورات الأوضاع في جنوب السودان.. فضلاً عن ترأسه أيضًا لاجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ لمناقشة نتائج مؤتمر باريس حول تغير المناخ.. فضلاً عن التحضير للدورة القادمة للمؤتمر التي ستعقد في مراكش في نوفمبر 2016 .

ويجري الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لقاءات مهمة على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، من بينها لقاءات مع الرئيس الفرنسي ورئيسة وزراء بريطانيا والعاهل الأردني والرئيس الفلسطيني، وكذلك مع أعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين، وشخصيات مؤثرة في الحزبين الديمقراطي والجمهوري، والمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ويلتقي الرئيس "السيسي" في نيويورك أيضا عددًا من رؤساء كبري الشركات الأمريكية ومن بينها شركة جنرال إليكتريك، وكذلك مع مجلس رجال الأعمال المصري والأمريكي وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية، لبحث زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر خلال الفترة المقبلة.